.....::طرب مصر::.....
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

FT-HS حصان تويوتا المقبل

اذهب الى الأسفل

FT-HS حصان تويوتا المقبل Empty FT-HS حصان تويوتا المقبل

مُساهمة من طرف badboy الإثنين فبراير 26, 2007 10:19 pm








التأكيد على مسائل السلامة والاستجابة للضرورات البيئية والاجتماعية اضافة الى متعة القيادة







تنطلق تويوتا FT-HS 2007 الاختبارية لتجيب بجرأة عن سؤال: ما السيارة الرياضية المناسبة للقرن الواحد والعشرين، حيث لم يعد السائقون اليوم راضين بسيارة سريعة فقط، بل يريدون التأكيد على مسائل السلامة والاستجابة للضرورات البيئية والاجتماعية اضافة الى متعة القيادة.


وتقدم FT-HS إمكانياتها كسيارة هجينة (تعمل بالوقود او الكهرباء) بينما تحافظ على الامور الحيوية في السيارات الرياضية، مثل التصميم الرشيق واستخدام المواد الايروديناميكية الخفيفة الوزن واداء محرك متطور للتسارع الفائق والاداء المميز. وسيارة القرن الواحد والعشرين هذه ممتعة في قيادتها مع مميزات محببة مثل انخفاض الاهتزازات وكفاءة استهلاك الوقود، وإجمالا إنها موجهة لعميل تربى وسط احساس عام بأهمية الحفاظ على البيئة واعتاد على اعتبار التكنولوجيا المتقدمة ضرورة وليس رفاهية.


وتعتمد السيارة على مفهوم يسمى اثنين زائد اثنين من حيث محرك متموضع فى الامام بسيارة رياضية ذات دفع خلفي بزمن تسارع من صفر الى 60 ميلاً خلال 4 ثوان. والمحرك الجبار سداسي الاسطوانات على شكل حرفV بسعة 3،5 لتر، ويترافق مع احدث نظم السيارات الرياضية الهجينة وينتج قوة تبلغ 400 حصان.


وتمثل FT-HS القيم الأساسية المتحكمة باستراتيجية تويوتا بالتصميم والتي تجمع ما بين عنصرين أساسيين هما “j-factor” والوضوح الوثاب، ويشير الأول الى القبول المحلي والعالمي للتصاميم المستوحاة من الثقافة اليابانية وحساسيتها الثقافية، بينما يمثل الوضوح الوثاب اللغة التصميمة المستخدمة في التعبير عن العامل الياباني، وهي مزيج من الخروج التام عن المألوف والتصميم الهندسي الحر الشكل، والتناغم الهندسي بعلاقات المكونات ببعضها، ومحصلة هذه العوامل الثلاثة، هي شكل خارجي شديد الجاذبية وطراز يميل الى التخلص من أي اضافات تمثل عبئا، ليكون ليس فقط خفيف الوزن فعليا بل يوحي كذلك بخفة الوزن.


ويعتمد التصميم الخارجي على تحقيق اسطح رشيقة مشدودة بمظهر السيارة، خصوصا في الابواب والمظهر العام للتصميم حيث تم “نحت” المقدمة والمؤخرة لتركيز الكتلة حول الاجزاء الاساسية. اما الشكل الهندسي الحر فيؤكد على توافق الاسطح الانسيابية مع الجوانب الحادة مما يحسن لحد كبير مميزات تفادي مقاومة الهواء ويقلل الاهتزازات خاصة على السرعات العالية.


ويتميز السقف القابل للحركة المصنوع من الالياف الكربونية في الجزء البارز منه بأنه يعمل على تخفيف مقاومة الهواء، كما يمنح مساحة علوية اضافية بالمقصورة. وتضم المميزات الخارجية ايضا جناحا يستجيب للسرعة يرتفع عند السرعات العالية ليضيف المزيد من الثبات والسيطرة، ويسيطر على المنطقة الخلفية جنيح اسفل مانع الصدمات من الالياف الكربونية، وللمزيد من الاعتماد على التكنولوجيا الحديثة الرائدة فإن محاور الاطارات مصنوعة من الالياف الكربونية.


من التصميم الخارجي للتصميم الداخلي، حيث يتأكد تميز السيارة وريادة المفاهيم المتحكمة بصناعتها، فالمظهر المريح المحيط بسائق السيارة هو نتاج مزج هندسة هياكل السيارات القائمة على عمود دعم مركزي بالهيكل مع مواد متفوقة تكنولوجيا مثل الألياف الكربونية والتيانيوم، وأنتجت المزايا الداخلية للسيارة FT-HS مساحة داخلية مكرسة بالكامل لراحة سائق السيارة تشمل لوحة التحكم المركزية ما بين المقعدين الأماميين الفائقة من حيث وظائفها، ولوحة القيادة ذات الشكل المثلث الممتد أفقيا باتجاه السائق، والتي تحتوي العديد من الوظائف المهمة مدمجة بقطعة خفيفة الوزن، والخلاصة ان كل الوظائف المهمة وتفاصيل التحكم بالسيارة موجهة حصريا تقريبا للسائق، وعلى سبيل المثال فإن السائق محاط بمستشعرات للمس تعمل كموجهات للتحكم بالأصابع عند الانطلاقة بسرعة عالية، أي ان السيارة تستشعر حركة جسم السائق، وتقوم بتفعيل الوظيفة الاقرب لأصابعه من دون حتى لمسها لتحقيق سرعة استجابة مرتفعة تعد ضرورية بالسرعات العالية.


وبإزالة عمود الدعم الأوسط (B-Pillar) وصنع عمود دعم خلفي (C-Pillar) معلق ضمن المصممون، تناغم التصميم المائل لتصغير الحجم مع المظهر العام اللافت للنظر. وتشكل لوحة التحكم المحيطة بالسائق إحساسا بأنه يجلس في قمرة خاصة به، كما أن مساند الأذرع تمتد عبر الباب وتحيط بالمقصورة مؤكدة على إحساس القمرة الخاصة.


وتم ضبط وضع المقاعد في السيارة من اجل مظهر خفيف الوزن وعملي، وتتسع المقاعد لاربعة اشخاص ويتقلص العدد الى اثنين فقط عند دفع السقف لمكانه، ومنطقة الراكب مفتوحة مع كيس هوائي بسيط بالمحور الوسطي للسيارة.


ولمزيد من التطوير التقني فإن عجلة القيادة تلسكوبية عديمة المحور تتناغم مع معدلات نصف اتوماتيكية تمكن من نقل العدادات نحو الامام لتقليل زمن انتقال تركيز السائق من الطريق الى المؤشرات، وتحسن لاقصى حد من التركيز بالقيادة.











المواصفات الاساسية:


الطول الكلي :170،27 بوصة


العرض: 73،23 بوصة


الارتفاع الكلي: 50،79 بوصة
طول قاعدة العجلات: 104،33 بوصة
badboy
badboy
مشرف منتدى السيارات
مشرف منتدى السيارات

عدد الرسائل : 233
العمر : 33
تاريخ التسجيل : 14/12/2006

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

FT-HS حصان تويوتا المقبل Empty رد: FT-HS حصان تويوتا المقبل

مُساهمة من طرف badboy الإثنين فبراير 26, 2007 10:24 pm

بانتظار الردود منكم
badboy
badboy
مشرف منتدى السيارات
مشرف منتدى السيارات

عدد الرسائل : 233
العمر : 33
تاريخ التسجيل : 14/12/2006

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى